منتديات نهر الود
اضف منتديات نهر الود لمفضلتك
الاتصال بنا
 
 

 
 عدد الضغطات  : 4242

 

منتديات نهر الود

العودة   منتديات نهر الود > [ النقـطة الادبية , والثقافة , والشعر ] > قسم القصص والحكايات

إضافة رد

قسم القصص والحكايات

 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-23-2010, 07:53 PM   #1
همسة دلع
.: مـشـرفة الاسرية والصحة :.مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية همسة دلع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: غزة
العمر: 27
المشاركات: 572
معدل تقييم المستوى: 8

همسة دلع is on a distinguished road
:X مشورة النساء

مشـورة النســاء

كان أحد الملوك يحب أكل السمك، فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة، فأهداها للملك ووضعها بين يديه، فأعجبته، فأمر له بأربعة آلاف درهم
فقالت له زوجته : بئس ما صنعت
فقال الملك لمَ؟
فقالت: لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك هذا القدر قال: قد أعطاني مثل عطية الصياد
فقال: لقد صدقت، ولكن يقبح بالملوك أن يرجعوا في هباتهم وقد فات الأمر
فقالت له زوجته: أنا أدبر هذا الحال، فقال: وكيف ذلك؟
فقالت : تدعو الصياد وتقول له: هذه السمكة ذكر هي أم أنثى؟ فإن قال ذكر فقل إنما طلبت أنثى، وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا
فنودي على الصياد فعاد، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة، فقال له الملك: هذه السمكة ذكر أم انثى؟
فقال الصياد: هذه خنثى، لا ذكر ولا أنثى؟
فضحك الملك من كلامه وأمر له بأربعة آلاف درهم
*********
فمضى الصياد إلى الخازن، وقبض منه ثمانية آلاف درهم، وضعها في جراب كان معه، وحملها على عنقه ، وهم بالخروج فوقع من الجراب درهم واحد، فوضع الصياد الجراب عن كاهله، وانحنى على الدرهم فأخذه، والملك وزوجته ينظران إليه
فقالت زوجة الملك للملك: أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته، سقط منه درهم واحد فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم، وانحنى على الدرهم فأخذه، ولم يسهل عليه أن يتركه ليأخذه غلام من غلمان الملك
فغضب الملك منه وقال لزوجته صدقت
ثم أمر بإعادة الصياد وقال له: يا ساقط الهمة، لست بإنسان، وضعت هذا المال عن عنقك لأجل درهم واحد، وأسفت أن تتركه في مكانه؟
فقال الصياد: أطال الله بقاءك أيها الملك، إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي وإنما رفعته عن الأرض، لأن على وجهه صورة الملك وعلى الوجه الآخر إسم الملك، فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ويضع عليه قدميه، فيكون ذلك استخفافا باسم الملك وأكون أنا المؤاخذ بهذا
عجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره، فأمر له بأربعة آلاف درهم
*********
فعـاد الصياد ومعه اثنا عشر ألف درهم، وأمر الملك مناديا ينادي: لا يتدبر أحد برأي النساء، فإنه من تدبر برأيهن وأتمر بأمرهن، فسوف يخسر ثلاثة أضعاف دراهمه
*********

توقيع: همسة دلع





انا كل ثانية بقول الله عليك حبيبي الله
يا حياتي انتا كل الحياة
تعالا جوا حضني هنا انا ليا مين بعدك انا
ويـــــــــــــــــــــ همسة دلع ــــــاك
همسة دلع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 03:54 AM   #2
سحر الغرام
**مراقبة عامة**مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية سحر الغرام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 909
معدل تقييم المستوى: 8

سحر الغرام is on a distinguished road
افتراضي

مشكوره همسه على القصه الرائعه

بس المثل يقول وراى كل رجل عظيم امراءه

توقيع: سحر الغرام









سحر الغرام غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 05:01 AM   #3
بنت الشام
.: عضوة مميزة :.مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية بنت الشام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: المملكة --- الرياض
المشاركات: 299
معدل تقييم المستوى: 8

بنت الشام is on a distinguished road
افتراضي

مشكورة هموسة على الطرح
دمتي بود تقبلي مروري

توقيع: بنت الشام




بنت الشام غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 03-25-2010, 01:22 PM   #4
همسة دلع
.: مـشـرفة الاسرية والصحة :.مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية همسة دلع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: غزة
العمر: 27
المشاركات: 572
معدل تقييم المستوى: 8

همسة دلع is on a distinguished road
افتراضي

هاي نوع من انوااااااااااااااااااااااااع كتيرة
بس الاغلب النساء عظيمات بالمشورة وبيحسبوا ابعاد الاشيا لقدام
شكلي ما توفقت بالنقل لهيدا الموضوع
سوري
بس الانسان خطاء
سوري عالموضوع
بس خودو بعين الاعتبار انو هيدا نوع ومو معمم هالشي
بس اخلاق المرة هاي هيك وهاي عاقبتها

توقيع: همسة دلع





انا كل ثانية بقول الله عليك حبيبي الله
يا حياتي انتا كل الحياة
تعالا جوا حضني هنا انا ليا مين بعدك انا
ويـــــــــــــــــــــ همسة دلع ــــــاك
همسة دلع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 03-25-2010, 01:22 PM   #5
همسة دلع
.: مـشـرفة الاسرية والصحة :.مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية همسة دلع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: غزة
العمر: 27
المشاركات: 572
معدل تقييم المستوى: 8

همسة دلع is on a distinguished road
افتراضي

بنت الشام
يسلملي هالطلة
نورتيني يا عسل

توقيع: همسة دلع





انا كل ثانية بقول الله عليك حبيبي الله
يا حياتي انتا كل الحياة
تعالا جوا حضني هنا انا ليا مين بعدك انا
ويـــــــــــــــــــــ همسة دلع ــــــاك
همسة دلع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مصورة, النساء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مأذون يزوج القاصرات بعقود مزورة مرسل قسم الحوادث 3 02-24-2010 08:04 PM
ثرثرة النساء داء أم دواء ملوكا الـقـسـم الـعـام 5 01-15-2010 02:00 PM
أنواع النساء امير الحب قـسـم ألأسـرة 5 01-04-2010 12:27 PM
قصص مصورة تناسب الأطفال و جميع الاعمار ليليان قسم القصص والحكايات 9 09-30-2009 10:36 AM
شعر عن النساء مـــلـــك ارثـــر الـقـسـم الـعـام 8 09-12-2009 06:44 PM


الساعة الآن 10:41 PM

Site MapRSSXML

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الود

a.d - i.s.s.w

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd نهر الود
منتديات
 
منتديات نهر الود
الاتصال بنا
همس الكلام
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80

Search Engine Optimization by vBSEO 3.5.0 RC2