منتديات نهر الود
اضف منتديات نهر الود لمفضلتك
الاتصال بنا
 
 

 
 عدد الضغطات  : 5014

 

منتديات نهر الود

العودة   منتديات نهر الود > [ نقطة الاسرة والصحة والجمال ] > نهر الود للحياة الزوجية

إضافة رد

نهر الود للحياة الزوجية

 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-29-2010, 09:40 PM   #1
أمــ مجروح ـــل
المشرفة العامةمركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية أمــ مجروح ـــل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: في الحياه
المشاركات: 549
معدل تقييم المستوى: 10

أمــ مجروح ـــل is on a distinguished road
افتراضي أجمل الكلمات لم أهمس بها بعد .....!!

مساائكم بعبق الزيزفون











كثيرا من الازواج .. بل ومن الزوجات أيضا يرون أن حسن معاشرتهم لشريك حياتهم هم من




باب الكماليات .. ونافلة القول .. وتطوع الاعمال




بمعنى اكثر وضوحا .. ماهو بلازم




قد يغفل أحدهم عن اسداء كلمة شكر لزوجته وقد قدمت اليه حاملة الغداء او ابريق الشاي او دلة القهوة





وبالرغم من وجود الشغالة بالبيت




كثيرا من الزوجات تغفل او تتغافل عن الابتسام بوجه زوجها القادم من الباب ..




وكذلك قد يغفل او يتغافل الزوج عن السلام والمصافحة عند قدومه على زوجته




انني لا اتكلم عن حسن الخلق بصفة عامة .. ولا عن حسن الكلام بصفة خاصة ..





بل انني اريد تناول ماهو ادق من ذلك ..




انه الثناء المتبادل بين الزوجين




ان عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها بمدى حبه وولعه للمدح والثناء




والتحدث عن انجازاته بل .. وبطولاته الحقيقية والوهمية ايضا.. بمناسبة وبغير مناسبة





ان عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة سهلة بسيطة ...




كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات التجميل والورود الحمراء





بل و... عمليات شد البطن وازالة التجاعيد .. بل وتضييق الواسع وتوسيع الضيق




وتصغير الكبير وتكبير الصغير ... ولا تعليـــــــــــــــــــــق





وبالمثال يتضح المقال ..







أيتها الزوجة




افترضوا انك دخلت على زوجتك وبيدك عباءة بقيمة 120 ريال مثلا





هناك بالسوق عباءات تتراوح من 30 - 300 ريال





تقدمها لها ثم .. تنتظر منها قصائد الشكر والثناء






ربي يطول عمرك يا ابو أنس ... طيب




الله يجزاك بالخير يا عمري ....... طيب




ليش الكلفة وليش التعب ......طيب




هل يكتفي الرجل بذلك ؟



لاااا انت ستحاول اثارتها







تصدقي اني شفت عباءة بقيمة 300 وان شاء الله اجيبها لك





فترد الزوجة كل ال ييجي منك حلو ... لكن انا للان لم يسكن حبك للمدح ولا بد من اثارة اخرى




انت قيمتك عني تسوى الملايين بس خفت ما تعجبك





تخيلوا لو سكتت ولم تكمل قصيدة المدح ( بالرغم انها مدحت ودعت واثنت ) لكنه غير كافي





عندك .. بل لابد من الاستكمال على مثال ألفية ابن مالك بالنحو والصرف





ربما تشعر بالاحباط ... ربما تشعر باللامبالاة ان توقفت عن الثناء




ربما من القراء من هم من اصحاب المليارات او الاثرياء فهنا الكل يقدم ما يناسب





ايتها الزوجة ........... ماذا يضيرك ان تمدحي زوجك بمناسبة وبدون مناسبة ؟






هل غير العربية اولى بذلك التملق والمداؤاة والمدح من المرأة العربية





يا اختي اعتبري زوجك ملك من الملوك او رئيس من الرؤساء





كم يمدح الصحفيون والوزراء الملوك والرؤساء ؟ بمناسبة وبدون







ثقي تمام الثقة ان مدحك له سيعود عليك باعظم الاجر والغنيمة





سيشعر انه بطل الابطال والثقة بنفسه يجدها عندك





صدقيني انت ال ربحانة وكسبانة ايضا





طيب هل تستصعبين الامر ؟ انا اعينك واسهل عليك الامر




الم تسمعي قول الله تعالى:(( وقولوا للناس حسنا))




الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم :((والكلمة الطيبة صدقة ))




انه جنتك او نارك




ارضيه .. امدحيه .. بمناسبة وبدون مناسبة




سيدمنك .. سيشتاق لكلماتك .. حدثيه عن انجازاته .. وان اعظم قرار بحياتك كان موافقتك على زواجك منه




نعم .. نريد التطبيق العملي .. ابدؤوا من اليوم ..




قد يسخر منكن .. اكيد يقول اللهم اجعله خيرا ... وايش بك اليوم ؟




مالك ؟ .... انت سخنة ؟ ... اكيد وراكي طلبات




استمري بالمدح لكن بالاوقات المناسبة




واجعليها كجرعات حتى تنعدم مقاومته لكلمات مدحك بل .. ويدمنها





صدقيني ... سيحاسب نفسه قبل ان يغضبك او يفقد ثقتك به





ستكوني ملاذه بعد الله ليستشفي بكلماتك من احباطات حياته وهزائمه النفسية او المادية





الم تسمعوا للمثل الي يقول: لاقيني ولا تغديني





اتدرون ماهو البر ؟ انه شيء هيِــــــــــــــــن .. وجه طلوق وكلام ليـــن








وانت اخي الزوج




عليك باحب الالفاظ لزوجتك





وانت الكسبان بلا شك ولا ريب




اثني على جمالها وشياكتها وانها تختلف عن الجميع




وان بها جاذبية من نوع خاص




وانك لا ترتاح الا لكلامها




صدقني ستعطيك الكثير




من اول العشرة الحسنة والامانة بحضورك وغيابك وحتى ..... ما يكون بينكما فوق الفراش






ستعطيك بشكل لم تعهده منها ولم تذقه منها ... كأنها غير زوجتك التي تعرف




نعم فلنجرب




الم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم :وهو يمدح عائشة




وانها احب الناس اليه




وان فضلها على النساء كفضل الثريد على الطعام




وكيف مدح خديجة بحياتها وبعد موتها

ان الازواج يستحون من مخاطبة الزوجة بالهاتف الجوال امام اصدقائهم




ويجيبون بكلمات عجيبة




ايوه .. لاا .. ما ادري ... اشوف ... هاا .. بعدين .... يللا يللا ... لا حوووووول



فكيف بسيد ولد ادم ويمدح زوجته بحضور الرجال




اللهم صل وسلم وانعم واكرم بسيد ولد ادم وعلى اله وصحبه وسلم




ايها الاخوان




ايتها الاخوات




فل تجربوا لتروا








((ولا تستوى الحسنة ولاالسيئة ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه
ولي حميم وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم
))






منقول

توقيع: أمــ مجروح ـــل



الليله أحساسي غريب
عاشق وأنا مالي حبيب
أمــ مجروح ـــل غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 01-29-2010, 10:04 PM   #2
سام
DeveloPer

 
الصورة الرمزية سام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,068
معدل تقييم المستوى: 11

سام is on a distinguished road
افتراضي

هلا

امل

شكرا لك على الطرح المميز

تحياتي

توقيع: سام
مركز تحميل الصورة

http://www.n4hr.org/up/index.php






سام غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2010, 10:07 PM   #3
مرسل
مـــدير عـــام

 
الصورة الرمزية مرسل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,257
معدل تقييم المستوى: 12

مرسل is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى مرسل
افتراضي

هلا وغلا ومرحبا
امل المجروح

يسلموا ويعطيك العافية

للمجهود الرائع والطرح الهادف القيم

مع اجمل تحياتي بالود
الثلاثاء 24 ربيع الأول 1431

توقيع: مرسل





اسهل مركز تحميل الصور

مركز نهر الحب


http://www.n4hr.org/up/index.php
مرسل غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
....!!, أهمس, كلمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر الكلمات بحثا في الاردن jordan ليليان قسم تطوير vBulletin® 6 03-07-2010 04:54 PM
اكثر الكلمات بحثا في السعودية ليليان قسم تطوير vBulletin® 1 01-12-2010 08:26 PM
اي الكلمات تؤلمك كبرياء ملاك الـقـسـم الـعـام 1 11-09-2009 10:36 AM
أجمل 89 حكمة ليليان الـقـسـم الـعـام 5 09-30-2009 07:11 PM
عندما تظهر معاني الكلمات مـــلـــك ارثـــر الـقـسـم الـعـام 7 08-25-2009 03:05 PM


الساعة الآن 07:08 AM

Site MapRSSXML

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الود

a.d - i.s.s.w

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd نهر الود
منتديات
 
منتديات نهر الود
الاتصال بنا
همس الكلام
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80

Search Engine Optimization by vBSEO 3.5.0 RC2