منتديات نهر الود
اضف منتديات نهر الود لمفضلتك
الاتصال بنا
 
 

 
 عدد الضغطات  : 4511

 

منتديات نهر الود

العودة   منتديات نهر الود > المـــنتدي السياسي > المنتدي السياسي

إضافة رد

المنتدي السياسي

 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2009, 11:14 AM   #1

 
الصورة الرمزية احلام من مهد المسيح
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 637
معدل تقييم المستوى: 9

احلام من مهد المسيح is on a distinguished road
:V مواجهات بالقدس واحتجاز الحافلات

اجواء متوترة في القدس منذ صباح اليوم
تطالب المصلين المتواجدين بداخله تسليم انفسهم وذلك بعد ان اعتقلت خلال الليلة الماضية حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس و3 مصلين آخرين . وذكرت مصادر فلسطينية انه يوجد بداخل المسجد الاقصى حوالي 200 مصل .

مؤسسة الاقصى : الشرطة احتجزت حافلات المصلين المتوجهين لاداء الصلاة بالاقصى
قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في بيان لها " انها تلقت معلومات أكدها إتصال من الشيخ علي أبو شيخة – مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني - أن الشرطة الإسرائيلية وضعت حواجز بوليسية في شارع وادي عارة بالقرب من مدينة ام الفحم وقرية برطعة ، وحواجز أخرى في الشارع السريع المسمى شارع 6 واحتجزت عدة الحافلات التي تنقل المصلين الذي توجهوا للصلاة في المسجد الاقصى بنية اداء صلاة الفجر اليوم الأحد ،من منطقة الناصرو وحيفا ، وعلم أن المصلين الذين كانوا في داخل الحافلات يحاولون الآن الوصول الى القدس مشياً على الأقدام ، وأفاد الشيخ علي ابو شيخة ان الشرطة الإسرائيلية قامت قبل ذلك بإيقاف الحافلات في مدينة الناصرة وحيفا ، وقامت بحجز البطاقات الشخصية وتسجيل الأسماء ، وقالت " مؤسسة الأقصى ان ما قامت به المؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية قبل فجر اليوم يعد سابقة خطيرة تشير الى ما يمكن ان تكون المؤسسة الإسرائيلية تخطط له اليوم او في الايام القادمة ضد المسجد الأقصى المبارك ، واننا من هنا نكرر النداء الى اهل القدس واهل الداخل الفلسطيني الى وجوب الرباط الدائم والباكر في المسجد الاقصى المبارك " .
واضاف البيان : " في هذه الاوقات علمت " مؤسسة الاقصى للوقف والتراث " انها أغلقت كل محيط المسجد الاقصى والبلدة القديمة . في الوقت نفسه أدى المئات من أهل القدس صلاة الفجر في المسجد الأقصى ، وذلك بعد أن نجحوا في البقاء والرباط في المسجد الأقصى من بعد صلاة العشاء من ليلة أمس ، وقد بقوا يرابطون طيلة الليل في المسجد الأقصى ، بعد أن فشلت كل محاولات قوات الإحتلال بإخراجهم من المسجد الأقصى .
وقد لوحظ منذ مساء امس وحتى ساعات الصباح التواجد العسكري في القدس وخاصة حول المسجد الأقصى ، وعند باب المغاربة من الداخل والخارج على وجه الخصوص ".

الشرطة تمنع دخول من هم تحت سن 50 عاما الى البلدة القديمة
افاد ان الشرطة وقوات الامن الاسرائيلية اغلقت البلدة القديمة بالقدس وتمنع كل من تحت جيل 50 عاما من دخول البلدة القديمة ، وان هنالك تجمع اعداد كبيرة من المصلين عند بوابات البلدة القديمة وخاصة عند باب الاسباط .

الناطق بلسان شرطة القدس : لم نطلب من المصلين تسليم انفسهم
قال الناطق بلسان شرطة القدس شموليك بن روبي " ان الشرطة قررت اغلاق المسجد الاقصى ومنع المصلين والزوار من دخول المسجد ، كما وتتواجد قوات كبيرة من الشرطة للحفاظ على النظام ".
واضاف الناطق بلسان شرطة القدس : " المصلون بداخل الاقصى لهم حرية الخروج او البقاء داخل المسجد ونحن لم نطلب منهم تسليم انفسهم ".

مفتي القدس الشيخ محمد حسين : اسرائيل حولت المدينة المقدسة لثكنة عسكرية
وفي حديث مع مفتي القدس والاراضي المقدسة فضيلة الشيخ محمد حسن ، قال : " الوضع الآن في المسجد الاقصى صعب وخطير جدا ، فالشرطة الاسرائيلية تمنع المصلين دخول المسجد الاقصى المبارك وتحتجزهم عند الحواجز وحولت المدينة المقدسة الى ثكنة عسكرية ، كما انها وبتصرف خطير وغير مسبوف منعت موظفي الاوقاف والعاملين بالمسجد الاقصى وحراسه من دخول باحات المسجد ".
واضاف فضيلة الشيخ محمد حسين قائلا لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما : " المسجد الاقصى المبارك محاصر منذ الليلة الماضية ويتواجد الآن داخل المسجد الاقصى المبارك عدد لا بأس به من الشباب المعتكفين الذين بقوا منذ الليلة الماضية بداخله ".
وانهى الشيخ محمد حسين حديثه لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قائلا : " ما تفعله اسرائيل هو حصار جائر على مقدسات المسلمين ، وذلك يشكل مسا خطيرا بحرية العبادة ، كما انها تفعل كل ذلك على مرآى العالم كله ".

علي ابو شيخة : اجراءات الشرطة قد تؤدي الى تعطيل صلاة الظهر بالمسجد الاقصى المبارك
وفي سياق متصل قال مدير مؤسسة الاقصى الشيخ علي ابو شيخة أن الشرطة قامت بإرجاع معظم الحافلات التي توجهت الى المسجد الأقصى المبارك من خلال وضع حواجز أمنية عند مداخل ومخارج القرى والمدن العربية كمدينة ام الفحم والناصرة وقرى عربية أخرى علما أن الشرطة أيضا قامت في شارع 6 بإيقاف بعض الحافلات وإنزالها عن الشارع مدعين أنها غير سليمة كما وان الشرطة والوحدات الخاصة ووحدات الخيالة تتواجد في محيط المسجد الأقصى المبارك بحيث تم اغلاق جميع مداخل المسجد ومنع المصلين من الدخول لاداء الصلاة في المسجد ومحيطه ، وتطالب الشرطة المعتكفين داخل المسجد الاقصى بتسليم انفسهم للشرطة الا ان المعتكفين رفضوا ذلك ".
واشار ابو شيخة المتواجد داخل المسجد بين المعتكفين " ان اجراءات الشرطة هذه قد تؤدي الى تعطيل صلاة الظهر في المسجد الاقصى والصلوات الاخرى لذلك وجه نداء استغاثة عاجلا مشددا على اهمية شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك رغم كل الظروف ".

اصابة شرطي والشرطة تطلب من المصلين المتجمهرين بالصوانة اخلاء المكان
ذكرت الشرطة الاسرائيلية ان ان شرطيا واحدا اصيب جراء القاء الحجارة على قوات الشرطة في داخل البلدة القديمة بالقدس .
في المقابل ذكر ان الشرطة قامت بابعاد المصلين الذين حاولوا الدخول الى المسجد الاقصى الى منطقة الصوانة على مشارف حي الطور وهنالك طلبت من المتجمهرين بمنطقة الصوانة اخلاء المكان والا فانها ستستعمل القوة لتفريقهم . وتسود حالة من التوتر هذه الاثناء مع تزايد اعداد المصلين الممنوعين من دخول المسجد الاقصى المبارك .

المصلون يتوجهون لاداء الصلاة في مسجد عابدين بوادي الجوز
ان المصلين الذين كانوا يتجمعون في الصوانة بعد ان منعتهم الشرطة الاسرائيلية دخول البلدة القديمة وبالتالي الدخول الى المسجد الاقصى المبارك توجهوا الى مسجد عابدين بوادي الجوز لاداء صلاة الظهر .

الشيخ رائد صلاح : اوجه نداء لكل واحد من اهلنا في الداخل ان يخصص يوما في الاسبوع القريب للرباط بالاقصى
وكان الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية ، الجناح الشمالي قد حذر أمس خلال وجوده في مدينة طمرة من نية جماعات يهودية اقتحام المسجد الاقصى المبارك خلال عيد العرش لدى الشعب اليهودي . وقال الشيخ رائد صلاح : " المحاولة التي اعلن عنها المستوطنون هو سعي حاقد من طرفهم لانتهاك حرمة المسحد الاقصى بحماية من الاحتلال الاسرائيلي ولذلك فأن الواجب يحتم علينا ان نشكل من انفسنا درع بشريا للوقوف في وجوههم وحماية المسجد الاقصى وبداية من الصباح يوم الاحد ، الى ما شاء الله تعالى".
واضاف الشيخ رائد صلاح : " هذا يدعوني ان اوجه نداء لكل واحد من اهلنا في الداخل الفلسطيني ان يخصص يوما في الاسبوع القريب للرباط في المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات الصباح وفي المساء ".

" المسجد الاقصى هو حق اسلامي عربي "
مع الشيخ على ابو شيخة ، قال : " هناك نوايا واضخة من قبل الاحتلال والمستوطنين والمجموعات اليهودية لوضع وبناء هيكل في المسجد الاقصى ومحاولة تقسيم المسجد الاقصى ما بين المسلمين واليهود وفرض سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى المبارك ومحاولة تغيير المعالم الاسلامية داخل المسجد الاقصى الى معالم يهودية ".
واضاف الشيخ علي ابو شيخة : " المسجد الاقصى هو حق اسلامي عربي ولا يوجد للاحتلال الاسرائيلي اي ذرة تراب فيه ، ونحن في الداخل الفلسطيني والقدس ونعتبر ان المسجد الاقصى هو خط احمر ونحذر الاحتلال الاسرائيلي من الاقتراب من هذا المكان مقدس".

مؤسسة الاقصى : قوات الاحتلال هاجمت بكل فرقها المعتصمين امام باب الاسباط
قوات الاحتلال هاجمت بكل فرقها المعتصمين امام باب الاسباط مما ادى لوقوع اصابات جرحى ومعتقلين من الداخل والقدس ومن بينهم الشيخ كمال خطيب ، وقد استعملت الغاز المسيل للدموع والرصاص وقنابل الصوت ، ومن بين الجرحى مصورين ".

مفتي القدس : الوضع الحالي يشبه إلى حد كبير ما قام به المتطرف أرئيل شارون عام 2000
وجاء في بيان صادر عن دار الافتاء الفلسطينية ، : " حذر سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الأقصى المبارك – من العواقب التي ستؤول إليها المنطقة برمتها في حال استمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالسير على سياستها وممارستها التعسفية ضد المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وأضاف أن سلطات الاحتلال تحاصر المسجد الأقصى المبارك وتمنع الموظفين والمصلين من الدخول إليه، وتفرض حصاراً مشدداً، مهددة باقتحامه في حال لم يخرج المعتكفين من داخله، مبيناً أن هذه السلطات تنوي إدخال مجموعات من المتطرفين اليهود إلى باحات المسجد الأقصى المبارك هذا اليوم ، وأضاف سماحته بأن المسجد تحول إلى قنبلة موقوتة ، وأن الاحتلال يحاول إفراغ المسجد الأقصى من أي مدافع عنه، ليسهلوا دخول المتطرفين إلى باحاته، ليؤدوا شعائرهم وطقوسهم فيه، وقال سماحته : إن الوضع الحالي يشبه إلى حد كبير ما قام به المتطرف أرئيل شارون عام 2000م. وأن الأمر قد يتحول إلى مجزرة، ومن ثم إلى نتائج لا تحمد عقباها، وحمل سماحته الاحتلال وسلطاته المسؤولية كاملة عن أرواح المصلين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، مناشداً الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس، بضرورة التدخل العاجل لحماية أرواح المصلين والمسجد الأقصى المبارك ".
اصابة شرطي بجروح طفيفة بالقاء حجارة بوادي الجوز
اعلنت الشرطة الاسرائيلة قبل قليل ان شرطيا اصيب بجروح طفيفة في وادي الجوز بالقدس بعد ان القى المتجمهرون الحجارة على رجال الشرطة ، فيما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية حتى الآن 3 اشخاص منهم .
















احلام من مهد المسيح غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 12:20 AM   #2
الجب
DeveloPer
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0

الجب is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووووووورة

الجب غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مواجهات, الحافلات, بالقدس, واحتجاز


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 12:53 AM

Site MapRSSXML

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الود

a.d - i.s.s.w

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd نهر الود
منتديات
 
منتديات نهر الود
الاتصال بنا
همس الكلام
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80

Search Engine Optimization by vBSEO 3.5.0 RC2