منتديات نهر الود
اضف منتديات نهر الود لمفضلتك
الاتصال بنا
 
 

 
 عدد الضغطات  : 4526

 

منتديات نهر الود

العودة   منتديات نهر الود > [ نقطة الرياضة , العربية , العالمية ] > [ الرياضة العربية ]

إضافة رد

[ الرياضة العربية ]

 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-22-2009, 08:58 PM   #1

 
الصورة الرمزية اشرف الرومانسى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: بحنايا الزمن
المشاركات: 29
معدل تقييم المستوى: 0

اشرف الرومانسى is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى اشرف الرومانسى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى اشرف الرومانسى إرسال رسالة عبر Skype إلى اشرف الرومانسى
:S مهارات كرة القدم

اللياقة البدنية في كرة القدم .
الإحماء قبل المباراة .
الإصابات الرياضية { تفاديها و علاجها } .
أولاً / اللياقة البدنية في كرة القدم

تعدُ اللياقة البدنية أمراً حيوياً للاعب , اذ بإرتفاعها أصبح " مقدوره الجري والركض دون تدني مستواه " طوال الـ 90 دقيقة , وبنقصانها يصبح اللاعب أكثر عرضة للـفقدان التركيز والتعب السريع . والفريق الأفضل دائماً ما يسيطر على الكرة طوال المباراة دون تفاوت في المستوى . والتدريب على التحمل الكروي هو جزء من عدة أجزاء للحصول على أكثر لياقة والبقاء بوضع مناسب طوال المباراة . ولاعب كرة القدم دائماً ما يحتاج إلى قدرة ولياقة لمواكبة تطورات المباراة لاسيما عندما يتسارع نمط اللعب .
ومن أشكال اللعب التي تعكس لنا , تمتع اللاعبين بلياقة عالية هي " التمرير المتواصل والحفاظ على الكرة طوال المباراة " . وتظهر اللياقة البدنية جلية خصيصاً في لاعبي الأظهرة , وهم الأكثر إحتياجاً للياقة , اذ يدافعون , ثم ينتقلون بسرعة عالية نحو الهجوم وهذا يتطلب منهم جهد ولياقة عاليان . وسأعرض في الجدول التالي أنواع لتدريبات معينة , والفائدة المرجوة من كل نوع تدريبي :

نوع التدريب
الفائدة المرجوة
التحمل القدرة على تشغيل عضلات الجسم , واللعب بكامل القوى طوال الـ 90 دقيقة تقريباً . تحمل العضلات القدرة على الإنحناء والدوران , القفز , وتسديد الضربات الرأسية , التحكم والتمرير والتصويب طوال المباراة . القوة العضلية القوة في التسديد , القدرة على القفز العالي , الضربات الرأسية , رمية تماس أطول , وتجنب الاصابة . الركض سرعة اضافية , الوصول إلى الكرة بسرعة أكبر , السرعة أثناء الركض بالكرة , والهروب من المدافعين أو المحاصر . الإمتداد مد العضلات بصورة إيجابية يتجنب فيها اللاعب للإصابة . رد الفعل تحسين قدرة اللاعب على التكهن بالزمن المناسب لأنواع المهارات كافة , وكذا بالنسبة للوقت المناسب لكل هذه المهارات . التغذية الجيدة تحسين اللياقة والاداء , صحة أفضل ومقاومة أكثر للأمراض . التدريبات الفيزيائية تحسين أداء اللاعب بشكل عام .
ويشمل التدريب للحفاظ على اللياقة عالية ً عدة نشاطات منها : الهرولة , الركض , التدريب على الدرجات الهوائية , تسلق الأماكن العالية وغيرها من النشاطات .
ثانياً / الإحماءالرياضى.
الإحماء الرياضي , وقبل بداية المباراة او قبل دخول اللاعب من الإحتياط للإشتراك بالمباراة يستغرق دقائق قليلة فقط . والإحماء يساعد اللاعب لتجنب الإصابات وكذلك ممارسة النشاطات الرياضية بسرعة ودون أي أخطاء . وهناك إصابات عديدة إلمّت باللاعبين من جرّاء غض بصرهم وصرف نظرهم عن الإحماء أو التراخي فيه . وأي برنامج إحمائي او أي نشاط رياضي يتعلق بالإحماء لابد أن يرفع من ضربات القلب ونبضاته ويشعر المتدرب أو المنفذ للنشاط بألم بعض الشيء بالعضلات . وتقاس اللياقة البدنية للاعب بعدد ضرباته القلبية , فكلما زادت النبضات كلما كانت اللياقة أقل , وكلما قلت النبضات كانت اللياقة أكثر . ( تناسب عكسي ) ..
وقبل البدء بالتفصيل الممل لهذه التدريب , لابد أن تكون حركاتك التدريبية الإحمائية سـَلِـسَة لا معقدة , ولا المبالغة في إمداد القدمين حتى لا يتعرض اللاعب لأي إصابات كالتمدد العضلي . وأنْ يشعر اللاعب " بـألم طفيف أمر طبيعي وكذلك الشعور بمد طفيف في العضلات " . ومع ذلك ، لا يجوز ان يشعر اللاعب باي طعن او الآم شديدة , فإنْ شعرَ فقد أصيب بمد عضلي . والتنفس في هذه الحالة أو في هذا الإحماء لابد أنْ يكون طبيعي وفي حال شعور اللاعب لأي ضيق في التنفس فلابد من التوقف عن التدريب .
وتتمثل فوائد الإحماء في عدة , بإستثناء تجنب الإصابات طبعاً :


زيادة دقات القلب وإنتقال الأكسجين في الدم بسرعة مناسبة .
زيادة انتاج السائل الموجود بين المفاصل للحد من الاحتكاك .
السماح للمفاصل بالحركة بصورة أكثر كفاءة .
زيادة درجة الحرارة في العضلات . وانخفاض لزوجة الدم وفصل الأكسجين عن الهيموغلوبين .
إنخفاض في لزوجة العضلات وتمدد بمرونة أكثر للألياف العضلية .
زيادة القوة وسرعة في الإنكماش وكذا زيادة ايض العضلات .
امداد الطاقة عن طريق الإخفاض في الجليكوجين .
أنواع الإحماءات والفائدة المرجوة منها :


نوع الإحماء
التــعـــريــف
عضل الرأس
تساعد على دوران الرأس سواء بإتجاه عقارب الساعة أو بعكس عقارب الساعة بسرعة أو ببطء ويلزم في التدريب تحريك الرأس 10 مرات بالإتجاهين . مما يساعد عضلة الرأس على التحمل .
إمتداد بالستي
يساعد هذا التدريب على جعل الأطراف اكثر مرونة ويسهل تحريكها وتغيير إتجاهها .
إمتداد ساكن
تساعد على ثني العضلات لتجنب الإصابات وجعل العضلات أكثر خفة في الحركة .
ثالثاً / مهارة تفادي الإصابات

الإصابات , والوقاية منها .. كلها سنتخذها بشيء من التفصيل في هذا الجزء , حيث تعتبر الإصابات جحيم اللاعبين والفخ الذي ينتظرهم في أي مباراة كانت وفي لحظة من المباراة . والإصابات مفهوم شائع في رياضة كرة القدم وكذلك في الرياضات الأخرى . ومن بين الإصابات الشائعة هي تلك التي تصيب اللاعب أثناء الإحماء , اذ يلزم الوعي والتعريف الكامل لأسلوب وطرق الإحماء لتجنب الإصابة في هذا الوضع .
وسأعرض لكم بعض الطرق لتجنب الإصابة بشيء من التفصيل :
/ البقاء هادئاً والحفاظ على الأعصاب باردة .
في أوقات عديدة من المباراة , يشتد التنافس ويرتفع نسق المباراة ورتمها , ما يسبب لبعض اللاعبين توتو عصبي وفقد الهدوء النفس , وهنا يلجأ اللاعب المتوتر للخشونة في اللعب , الإحتكاك المتزايد مع اللاعبين , فيتعرض لإصابة معينة هو في غنى عنها .
/ معرفة قوانين اللعبة بتفاصيلها وجزئياتها .
وضـِعت إشارات المرور , وقوانين السير , لمنع تصادم الشاحنات والسيارات وإزدحام طرق السير .. وكذا بالنسبة لكرة القدم , اذ تم إنتقاء افضل القوانين والتي تأمن للاعب سلامته وتجنبه التعرض للإصابات , وعندما يتم توعية اللاعب بقواعد اللعبة فأنه يتجنب عدد كبير من أنواع الإصابات . فعلى سبيل المثال , اللاعب يعلم أن الفرملة على المنافس من الوراء وعلى قدميه لا تقع ضمن قوانين اللعبة , لكنّ القانون يحث اللاعب على الفرملة لأخذ الكرة وعلى الكرة نفسها .
/ النظر الجيد وعلى مستوى الإتجاهات كافة , لتجنب الإحتكاك مع اللاعبين .
تكمن هذه المهارة , وهي حقاً مهارة لأنها صاحب يتمهور ويتفنن في إنتقاء الأماكن المناسبة للعب فيها , وكذلك الإبتعاد عن مناطق الإحتكاك والإزدحام البشري . فيختار اللاعب أو ينظر سواء أكانت الكرة بقدميه أو كان منفرداً , ينظر بإتجاهات الملعب كافة حتى يتجنب الإحتكاك .
/ عدم دخول المباريات في حالة تواجد اصابة سابقة لم يتعافَ منها اللاعب .
إنها نقطة هامة حقّاً , فهناك من يلهث ليلعب مباراة , أو أنه يرغب بدخول مباراة نهائية , إلا أنه للأسف يعاني من إصابة سابقة وإن كانت طفيفة , فيدخل المباراة وقد تتفاقم الإصابة لتكبُر في أي وقت كان ! وهي طبعة فكرة سيئة ونقطة يجب تفاديها , فسلامة اللاعب هي أولى في شتى الحالات . والعديد من اللاعبين قد تعرضوا لإصابات سابقة ثم إشتركوا في مباريات ولأوقات قصيرة , فتفاجأوا بالإصابة تتفاقم .
/ إرتداء معدات الوقاية من الإصابة ...
هي عبارة عن معدات يرتديها اللاعب في كل مباراة تساعده لتجنب الأذى أو الإصابة .
/ الإحماء . ( أنظر أعلاه .. ثانياً ! )
/ الإسعاف الأوّلي , وتوفر معدات السلامة والآمان .
في حالة اصابة لاعب معين ضمن الفريق , تقع المسؤولية في هذا الوضع على الطاقم الطبي للفريق , اذ عليه أنْ يهرع لإسعاف اللاعب , وكذلك بإستخدام أفضل الوسائل وأكثرها شيوعاً وقدرة ً على الإسعاف بحيث لا تسبب أضرار مستقبلية للاعب .
وتشمل الإصابات الطفيفة على عدة أنواع منها : الكدمة ما لم تكن شديدة , التشنجات العضلية والتصلب . وتعالج فقط بغسل الجرح أو إن كانت أكثر شدة بغزّ الإبر . أما الإصابات العقيمة كإصابات الركبة وإلتواء الكاحل والقطع ! فهي إصابات عالية التأثير وتحتاج لمزيد من الإسعاف أو في بعض الأحيان تحتاج لجراحة .



التوقيع

اشرف الرومانسى غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 08-29-2009, 07:04 PM   #2

 
الصورة الرمزية احلام من مهد المسيح
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 637
معدل تقييم المستوى: 9

احلام من مهد المسيح is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

احلام من مهد المسيح غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 08-30-2009, 04:53 AM   #3
راهول
.: مـشـرف :.مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية راهول
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 818
معدل تقييم المستوى: 9

راهول is on a distinguished road
افتراضي

حلو بس نسيت ان تكتب يا لاعب عربي اتفرج واتعلم ههههههههههههههههههههه

توقيع: راهول
كُوُنْ حَراً فىٍ السَجوُنْ ولا عَبداً قي قٌصوٌور




راهول غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2009, 08:28 PM   #4

 
الصورة الرمزية لــمـسـة دفـــآا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 847
معدل تقييم المستوى: 9

لــمـسـة دفـــآا is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووووووووووو

توقيع: لــمـسـة دفـــآا
كثر ما قلت أنا أحبك كثر ما قلت أنا أهواك بغني لك أنا أحبك .... وأقول أهواك أنا أهواك
لــمـسـة دفـــآا غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 04:43 AM   #5
راهول
.: مـشـرف :.مركز نهر الحب لرفع الملفات

 
الصورة الرمزية راهول
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 818
معدل تقييم المستوى: 9

راهول is on a distinguished road
افتراضي


مشكور اخي على طرحات جميلة

توقيع: راهول
كُوُنْ حَراً فىٍ السَجوُنْ ولا عَبداً قي قٌصوٌور




راهول غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مهارات, القدم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البطولات الرسمية لنادي الإتحاد في كرة القدم himo [ الرياضة السعودية ] 12 09-16-2009 03:37 PM


الساعة الآن 01:16 PM

Site MapRSSXML

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات نهر الود

a.d - i.s.s.w

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd نهر الود
منتديات
 
منتديات نهر الود
الاتصال بنا
همس الكلام
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80

Search Engine Optimization by vBSEO 3.5.0 RC2